خصصت وزارة الأوقاف، من خلال الإدارة العامة للبر،(١٠) ملايين جنيه في صورة قروض حسنة خلال شهر مارس ٢٠٢٦م، في إطار جهودها لتحقيق الرعاية الاجتماعية، وتحسين مستوى نوعية الحياة لأبناء الوزارة والجهات التابعة، ضمن الربع الثالث من العام المالي الحالي الذي شهد أعلى مخصصات مالية للقرض الحسن.
أقرأ أيضا: الأوقاف تساند سيناء بـ37 مليون جنيه.. قروض ومساعدات لـ4 آلاف أسرة منذ 2014
وشمل ذلك (٥٥٩) مستفيدًا من أبناء الوزارة والجهات التابعة، حيث جرى تخصيص (٩٣) مستفيدًا من العاملين المتبقي لهم عام واحد في الخدمة والمحالين إلى المعاش، بإجمالي (٩٣٠٠٠٠) جنيه، وعدد (١٨) مستفيدة من السيدات العاملات، من بينهن أرامل يُعلن أبناء في مراحل التعليم المختلفة، بإجمالي (٣٦٠٠٠٠) جنيه ، وعدد (١٢) مستفيدًا من ذوي الهمم من أبناء العاملين، بإجمالي (٢٤٠٠٠٠) جنيه، وعدد (٥٩) مستفيدًا من حالات الزواج الحديثة، سواء للموظف أو أحد أبنائه، بإجمالي (١١٨٠٠٠٠) جنيه، وعدد (٦٩) مستفيدًا من الحالات المرضية التي تعاني أمراضًا مستعصية، سواء للموظف أو أحد أفراد أسرته، بإجمالي (١٣٨٠٠٠٠) جنيه .
يأتي ذلك في إطار الدور الاجتماعي الذي تضطلع به وزارة الأوقاف، حيث تُقدَّم هذه المبالغ من باب البر تحت الإشراف المباشر للإدارة العامة للبر، بما يسهم في دعم منظومة الحماية الاجتماعية، وتعزيز الرضا الوظيفي، وتنمية قيم الولاء والانتماء بين العاملين، وترسيخ الدور الإنساني للوزارة في خدمة المجتمع.



